بنك قطر للتنمية يدعم مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية خلال معرض البلاستيك الوطني 2018

شارك بنك قطر للتنمية من خلال وكالة قطر لتنمية الصادرات “تصدير” بمعرض البلاستيك الوطني 2018، أكبر وأبرز معرض ومؤتمر عالمي لتجارة المنتجات البلاستيكية في النصف الغربي من الكرة الأرضية. أُقيم معرض البلاستيك الوطني 2018 في الفترة من 7 مايو وحتى 11 مايو في أورلاندو – فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شهد مشاركة 11 شركة قطرية في مجال الصناعات البلاستيكية ضمن الجناح الخاص ببنك قطر للتنمية. وأتت مشاركة البنك في المؤتمر الدولي انطلاقاً من مهمته الهادفة إلى تعزيز وتنويع القطاع الخاص في قطر مع التركيز على تنمية القدرة التنافسية وخدمات التصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق العالمية.

وقد ضم الجناح الخاص ببنك قطر للتنمية عدد من الشركات القطرية، وهي: مصنع بو مطر الألماني للمنتجات البلاستيكية، الدوحة للبلاستيك، مصنع قطر المتكامل للأكياس البلاستيكية، مصنع النقيب للبلاستيك، شركة بن أمان للصناعات البلاستيكية، مصنع العاصمة للبلاستيك، شركة قطر للمنتجات البلاستيكية، مصنع المتقدمة للبلاستيك، هيبورث بي إم إي قطر، مصنع الريان للبلاستيك، وشركة المفتاح للبوليمر.

يشتهر معرض البلاستيك الوطني 2018 كونه أبرز معرض لتجارة منتجات البلاستيك في العالم، والذي استضاف أكثر من 2000 شركة لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذه الصناعة. لقد اطّلع المشاركون في المعرض على التقنيات الصناعية الرائدة، والأفكار المبتكرة واستراتيجيات التطوير، كما قاموا بالتواصل مع المشترين وصُنّاع القرار في قطاع الصناعات البلاستيكية، بالإضافة إلى التعرف على الأسواق المتخصصة والعامة (العمودية والأفقية) في جميع أنحاء العالم.

لقد قدم معرض البلاستيك الوطنية 2018 الفرصة لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لترويج منتجاتهم وتعزيز موقعهم في الأسواق العالمية، وذلك يندرج ضمن جهود البنك الرامية إلى زياد النمو الاقتصاد القطري وتنويعه.

ويهذه المناسبة، قال السيد/ عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية:

“لقد جاءت مشاركة بنك قطر للتنمية في معرض البلاستيك الوطني 2018 تماشياً مع رؤيتنا للمساهمة في تطوير وتعزيز قطاع التصدير في قطر من خلال منصة دولية توفر الفرصة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لإنشاء شبكة علاقات واسعة وإيجاد مؤطئ قدم لها في الأسواق المختلفة. إن مشاركتنا في معرض البلاستيك الوطني للمرة الثالثة على التوالي تكتسب أهمية خاصة، حيث تقوم الشركات الصغيرة والمتوسطة بدور محوري في تعزيز الاقتصاد القطري وكسر الحصار الجائر المفروض على دولة قطر.”

وأضاف: “من خلال رفع مستوى القدرة التنافسية لدى المصدرين القطريين وطرح المبادرات المهمة التي تهدف إلى تطوير وتعزيز العمليات التصديرية من قطر إلى الأسواق الدولية، فإننا نكون قد اقتربنا من تحقيق التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030.

إن مبادرات بنك قطر للتنمية من خلال وكالة قطر لتنمية الصادرات “تصدير” تسعى بشكل مستمر إلى دعم، تطوير وترويج المنتجات المحلية وتصديرها ورفع مستوى قدرة قطر على المنافسة في الأسواق العالمية. ومن خلال تشجيع المشاركة في المؤتمرات العالمية مثل معرض البلاستيك الوطني 2018، فإن البنك يواصل تسهيل عمليات النمو الإيجابي في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية ويشجع المصدرين على التعرف على الأسواق المستهدفة خارج المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...