مجموعة تيكوم تحتفل باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات في مجمعات الأعمال التابعة لها

احتفالات المجمعات الـ11 التابعة للمجموعة تسودها أجواء تقليدية ووطنية مميزة احتفاءً بهذه المناسبة

احتفلت مجموعة تيكوم، العضو في شركة “دبي القابضة”، باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات ضمن 11 مجمعاً تابعاً لها، حيث اجتمع المواطنون والسكان للاحتفاء بروح الاتحاد وتسليط الضوء على التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات وإنجازاتها العظيمة. واستضافت مجمعات الأعمال التابعة للمجموعة احتفالات مميزة مع مسيرة تقليدية وفعالية رفع العلم وعزف النشيد الوطني وإقامة فعاليات أخرى ترفيهية.

وقادت مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت ومجمع دبي للمعرفة هذه الاحتفالات في مجمعاتها تخليداً لهذه الذكرى الوطنية البارزة.

وانعكاساً لروح الاتحاد وتزامناً مع “عام زايد”، شهدت احتفالات اليوم الوطني مشاركة شركاء الأعمال والأطراف المعنيين وأعضاء مجمعات الأعمال والطلاب الذين خاضوا تجربة ثقافية غنية ومليئة بالبرامج المركزة على التراث المحلي. واستضافت الفعاليات أكشاك تزيين الأيدي بالحنّة، ومنصات الطهي الحي والمباشر، ومنصة الخط العربي الحديث، وجداراً خاصاً لكتابة رسائل تعبر عن حب الناس للإمارات وإخلاصهم لمسيرة القيادة الرشيدة للبلاد.

كما شهدت الفعاليات عروض رقص فولكلورية من دول المنطقة، وعروضاً غنائية، وقراءات شعرية، فضلاً عن استمتاع الحضور بتشكيلة واسعة من المأكولات الإماراتية الأصيلة التي توفرت من خلال عربات الأطعمة المنوعة.

وخصص حي دبي للتصميم هذا العام منصة للطلاب الموهوبين لاستعراض مواهبهم ومهاراتهم الإبداعية في مجالات الموسيقى والرقص والترفيه، فضلاً عن توفر فناني العزف على آلة الربابة وحرفيي المهن اليدوية التقليدية.

وعمّت الاحتفالات مجمعات الأعمال الأخرى التابعة لمجموعة تيكوم، مثل مجمع دبي الصناعي، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومدينة دبي للتعهيد، وذلك ضمن أجواء وطنية رائعة استمتع بها جميع أعضاء المجمعات.

وبهذه المناسبة، قال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج: “إن اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات يعكس التزام قيادتنا الرشيدة بمواصلة مسيرتنا التنموية نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات المقبلة. وتتضح النجاحات الكبيرة التي حققتها بلادنا في ظل قيادتنا الرشيدة من خلال بنيتنا التحتية المتطورة واقتصادنا المتنوع الذي يعد من بين أولوياتنا الوطنية”.

وأضاف السويدي: “تفخر مدينة دبي للإعلام بأن تتعاون مع مجمعات تيكوم الأخرى في الاحتفال باليوم الوطني الذي يجمع المواطنين والمقيمين للتعبير عن تقديرهم واعتزازهم بما حققته بلادنا من نجاحات وإنجازات. وفي هذه المناسبة الغالية، نجدد عهدنا بالمساهمة في تحقيق الأهداف المستقبلية الطموحة لبلدنا ودعم مسيرته نحو المزيد من التقدم والازدهار على مختلف الأصعدة”.

وقال عمار المالك، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد: “مع حلول اليوم الوطني السابع والأربعين، تحتفل الإمارات بروح الاتحاد والتسامح والتعايش المشترك التي أرسى دعائمها الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه. وفي ظل التقدم المستمر الذي تحرزه دبي لتصبح أذكى مدينة في العالم، تواصل مدينة دبي للإنترنت سعيها إلى رعاية المواهب واحتضان الشركات التكنولوجية الناشئة ورواد الأعمال عبر تزويدهم بمنظومة متكاملة تعزز مكانة الإمارات كمركز رائد للابتكار”.

وقال محمد عبد الله مدير عام مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة: “إن اليوم الوطني مناسبة نستذكر بها الأسباب الكامنة وراء نجاح واستمرار التجربة العربية الوحدوية الوحيدة، والتي نهضت واستمرت بفضل الإنسان الإماراتي، الذي أولاه أقصى الاهتمام مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستمر على هذا النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات”.

وأضاف: “نحن في مدينة دبي الأكاديمية العالمية معنيون ببناء الإنسان من خلال الأخذ بيده في رحلة المعرفة والعلم، وصقل شخصيته علما وخُلقاً، وعاما بعد عام أضفنا كثيرا إلى مجتمع التعليم الإماراتي الذي غدا كما قصص نجاح الإمارات في شتى نواحي الحياة، قصة نجاح تروى، وتشارك بسردها ورسم فصولها جميع الجنسيات التي اختارت الدولة مكانا للسكن والعمل والدراسة”.

وبهذه المناسبة، قال سعود أبو الشوارب المدير العام لمجمّع دبي الصناعي: “نجتمع اليوم للتعبير عن حب وطننا الإمارات، بلادنا العزيزة التي نراها كل عام وهي تزهو وتتقدم وتصل إلى مراتب عليا في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. لقد وصلت بلادنا اليوم إلى هذه المكانة المتميزة بفضل الدعائم الصلبة التي أسسها لنا آبائنا المؤسسون، واليوم تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية كبرى في مواصلة المسيرة الظافرة وتحقيق التميز في أي موقع كنّا، ونعاهد اليوم قيادتنا الرشيدة على أننا مستمرون في بذل كل ما يلزم لنصنع محطات مضيئة جديدة في قصة النجاح التي سطرتها دولة الإمارات عبر السنوات الماضية”.

وقال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لحيّ دبي للتصميم: “اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات هو مصدر فخر واعتزاز لجميع الإماراتيين والمقيمين الذين يعتبرون الإمارات وطنهم الثاني. وباعتبارها دولة فتية، شهدت دولة الإمارات نمواً هائلاً بفضل الرؤية الحكيمة والطموحة لقيادتها الرشيدة. ويفخر حيّ دبي للتصميم بالدور الريادي الذي يقوم به في دعم هذا النمو، من خلال توفير توفير منصة مبتكرة لدعم وتحفيز المبدعين في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق أداة جديدة لتحويل النصوص المكتوبة إلى صور متعددة الأنماط

أعلن موقع Image Upscaler عن إطلاق خدمة جديدة تتمثل في أداة تمكن من توليد الصور ...