إيه سي سي تعلن عن برنامج ثان لاعتماد الاستشاريين الداخليين

  • تخرج  36 محامياً داخلياً في الفصل الافتتاحي في مايو

أعلنت اليوم جمعية مستشاري الشركات (“إيه سي سي”)، وهي جمعية قانونية عالمية تمثل أكثر من 43 ألف عضو في 85 بلداً، أن برنامج اعتماد الاستشاريين الداخليين لجمعية “إيه سي سي” الثاني سيجري في الفترة الممتدة من 3 ولغاية 6 سبتمبر 2018 في دبي. ويعدّ البرنامج، المقدم من خلال هيئة إعتماد الجمعية، معهد الاعتماد التابع لـجمعية “إيه سي سي”، هو ثمرة تعاون بين جمعية مستشاري الشركات ودائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي.

ويعدّ برنامج الاعتماد الأول من نوعه بالنسبة لأي جمعية قانونية، ويقدم منهجاً دراسياً صممه المستشار العام الدولي الرائد. كما يبتكر البرنامج معيارًا لأفضل الممارسات للاستشاريين الداخليين العاملين في جميع أنحاء العالم.

تخرج ستة وثلاثون محاميًا داخليًا في الفصل الافتتاحي لبرنامج اعتماد الاستشاريين الداخليين من جمعية “إيه سي سي” ، والذي انعقد في الفترة الممتدة من 30 أبريل ولغاية 3 مايو. وبعد أربعة أيام من التعليم المباشر، اختتم البرنامج بتقييم نهائي. حيث نجح جميع الطلاب البالغ عددهم 36 طالبًا في اجتياز التقييم النهائي، وحصلوا على شهادة مستشار داخلي معتمد (“آي سي سي”).

وسافر الطلاب إلى دبي من سبع دول، ومثلوا 24 شركة، بما في ذلك هيئة أبو ظبي للاستثمار، و”أستيكو لإدارة العقارات”، و”أسترازينيكا”، و”بريتيش تيليكوم”، و”كاتربيلر”، و”كومينز”، و” دي إيه إم إيه سي”، و”دو”، وشركة إعمار العقارية، و”جنرال موتورز”، و”جونسون كونترولز”، و”ميرك شارب آند دوم”، و”ميتلايف” و”نسلة” و”ريكيت بينكيزر” و”شيروين–ويليامز”.

وقال جيمس ميركلنغر، رئيس معهد الاعتماد التابع لـجمعية “إيه سي سي” في معرض تعليقه على الأمر: “إننا نتطلع إلى تكرار نجاح برنامج الاعتماد الأول في الدورة التالية في سبتمبر”. وأضاف: “لا يستفيد المندوبون من البرنامج الذي يركز على التميز المهني وترجمة المعرفة القانونية إلى حلول الأعمال فحسب، بل يتعلمون أيضًا أفضل الممارسات العالمية من بعضهم البعض – مما يولد علاقات جديدة مع الأقران”.

وسيتَبع برنامج سبتمبر المسار عينه الذي يتبعه الفصل الافتتاحي، بما في ذلك البرمجة الجوهرية والعروض التقديمية للمجموعات ومشاريع الفريق. هذا ويتم توجيه المشاركين عبر ثلاثة مجالات أساسية هي: علاقات أصحاب المصلحة، وإدارة قسم القانون، والخدمات القانونية.

يجتاز الخريجون الامتحان النهائي ليحصلوا على شهادة مستشار داخلي معتمد (“آي سي سي”)، وهي صالحة لمدة عام واحد. بعد السنة الأولى، يتوجب على الحائزين على الشهادة توفير 14 ساعة من التعليم القانوني المستمر / التطوير المهني المستمر (“سي إل إي”/ “سي بيه دي”) سنوياً للحفاظ على لقب مستشار داخلي معتمد.

لمزيد من المعلومات حول معهد الاعتماد التابع لـجمعية “إيه سي سي”، يرجى بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.acc.com/certification أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: certification@acc.com

نبذة عن “إيه سي سي”: تعتبر جمعية مستشاري الشركات (“إي سي سي“) جمعية قانونية عالمية تروج للمصالح المهنية والتجارية المشتركة للمحامين الداخليين الذين يعملون لدى الشركات والجمعيات والمنظمات الأخرى من خلال المعلومات والتعليم والتواصل والمرافعات. تضم الجمعية أكثر من 43 ألف عضو في 85 دولة يعملون لصالح أكثر من 10 آلاف مؤسسة، تربط “إيه سي سي” أعضائها بالأشخاص والموارد الضرورية لتحقيق النمو الشخصي والمهني. من مستشار داخلي، لصالح مستشار داخلي. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الرابط التالي: www.acc.com ومتابعتنا عبر “تويتر” على: @ACCinhouse.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...