“فري هولد مدييشن” تنقل مبادرة أول وقف للاستشارات العقارية إلى مرحلة جديدة

تماشياً مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وفي إطار إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، أعلنت مؤسسة “فرى هولد مدييشن للمعلومات” التكفل بمصاريف دراسات استشارية متكاملة لأصحاب المشاريع العقارية لإيجاد حلول فعالة لمختلف الصعوبات التي قد تعترض تطوير مشاريعهم.

 وبموجب المرحلة الجديدة من مبادرتها الأولى من نوعها المتمثلة في تخصيص أول وقف للاستشارات العقارية، تتكفل شركة “فرى هولد مدييشن للمعلومات” هذا العام بمصاريف 1000 دراسة للمشاريع العقارية، تتضمن تحليل أوضاعها وتقديم الحلول والاستشارات العقارية. كما تعمل الشركة على تدريب مندوبي الشركات العقارية ومكاتب المحاماة على كيفية تسجيل العملاء في النظام الخاص للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة، وعقب اكتمال مرحلة التدريب في معهد دبي العقاري بدائرة الاراضي والاملاك، تتم المتابعة مع فري هولد مدييشن لتقديم الدراسات والمعلومات التي تم إعدادها والاستفادة من هذه الخدمة الوقفية.

وكانت شركة “فرى هولد مدييشن للمعلومات” حصلت على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

أول وقف للاستشارات العقارية

وكانت المرحلة الأولى من مبادرة أول وقف للاستشارات العقارية، الذي أطلقته شركة “فرى هولد مدييشن للمعلومات” العام الماضي، تكفلت بمصاريف 400 دراسة سنوياً لمطورين عقاريين شملت تحليل المعطيات وتقديم الحلول والاستشارات العقارية للمشاريع الخاصة بهم، وتجاوزت قيمتها الإجمالية 5 ملايين درهم.

وفى الربع الأول من العام الجاري تم تقديم الاستشارات العقارية لعدد من المستثمرين على مراحل عدة، ووصل خلاله عدد المسجلين في المبادرة إلى 418، فيما سجل 179 في مرحلة دراسة الوضع واستطلاع الآراء، و22 في مرحلة تحليل الخيارات، و217 في مرحلة تنفيذ الحلول المقدمة لهم.

تطبيق ذكي

وتعمل الشركة على تطوير تطبيق ذكي سوف يوفر على المستثمرين الوقت والجهد في الوصول الى الحلول الفعالة، ويوجه المستثمرين الى الطرق المناسبة لتنفيذ تلك الحلول بالتعاون بين القطاعين الخاص والحكومي. وسوف يختصر التطبيق الجديد مدة التسجيل وجمع معلومات المشاريع العقارية وتحليل أوضاعها من 3 أسابيع على الأقل في الوقت الحالي إلى 72 ساعة فقط باستخدام التطبيق الذكي الذي سيوفر الكثير من الوقت في مراحل ما قبل تنفيذ الحلول ويساهم في إنجاز مزيد من الاستشارات المفيدة للمطورين العقاريين لتخطي التحديات التي قد تواجههم.

حلول

وتتضمن الحلول التي تقدمها “فري هولد مدييشن للمعلومات” حساب التكاليف والفترات الزمنية المطلوبة لتنفيذ تلك الحلول التي يضعها فريق عمل متخصص، لتطبيقها بالتعاون مع مكاتب المحاماة ممن لديهم المعرفة القانونية المطلوبة والدراية الكافية، بالإضافة الى تقديم المقارنات المفيدة مع نماذج عمل مستثمرين آخرين سلكوا طرقاً مختلفة أثبتت نجاحها.

وفي هذا الصدد، أفاد حمد قاسمي، رئيس مجلس إدارة “فري هولد مدييشن للمعلومات” بضرورة إيجاد حلول مبدعة ومبتكرة لحل النزاعات العقارية المطروحة على الساحة، وعرض هذه الحلول على جميع الأطراف؛ بداية من المستثمرين والمطورين والقطاع الخاص والجهات الحكومية ذات الصلة. وفي هذا السياق، تستطيع “فري هولد مدييشن” من خلال سنوات الخبرة التي تملكها في المجال العقاري توفير هذه الآلية المتميزة في العمل.

تصميم أوقاف مبتكرة

وتعليقاً على المبادرة، قال سعادة علي المطوع الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ، “مع تنوع احتياجات المجتمع بفئاته المختلفة، نقوم بتصميم أوقاف مبتكرة متنوعة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، تتناسب مع طبيعة عمل كل مؤسسة على حدة، فمثلاً يمكن للفنادق أن تستحدث غرفاً فندقية وقفية، فيما تستطيع المطاعم استحداث موائد وقفية يعود ريعها للحاجات المجتمعية. واليوم نشهد نوعاً جديداً من الوقف المبتكر في المجال العقاري، حيث أن مؤسسة “فري هولد مدييشن للمعلومات” اختارت مجالاً نادراً لمساعدة فئة نشطة من فئات المجتمع.”

وأضاف المطوّع: “ساهم عام الخير ومن ثم عام زايد، اللذين أعلنهما صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في زيادة إقبال مؤسسات القطاع الخاص على خدمة المجتمع، فالوقف المبتكر يمهد الدرب لهذا القطاع لتعزيز دوره التنموي في المجتمع. ونشجع في مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، مهما كان حجمها، على المشاركة في الوقف المبتكر الذي يمكّنها من خدمة المجتمع ويؤهلها لاستحقاق شهادة دبي للوقف.”

علامة دبي للوقف

وتأتي علامة دبي للوقف ضمن المشاريع المبتكرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في الرؤية العالمية للوقف، وهي تمثل إحدى الأدوات التحفيزية للمشاركة المجتمعية لإتاحة الفرصة لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في خدمة المجتمع عن طريق الوقف المبتكر لجزء من أصولها لصالح حاجات تنموية مجتمعية.

ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف مما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ICCPP ، الشركة الأم لـ VOOPOO ، تحقق إنجازًا مع EVEREST LAB المعتمد من قبل خدمة الاعتماد الوطنية الصينية

في الآونة الأخيرة ، تم اعتماد “EVEREST Lab” لمجموعة ICCPP من قبل خدمة الاعتماد الوطنية ...