صادرات الشارقة تنظم عصفاً ذهنياً في خلوة المصدرين

نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات، جلسات عصف ذهني بمشاركة عدد من ممثلي الأجهزة الحكومية في الشارقة المعنية بالتصدير ودعم المنشآت المُصدّرة والمُشاركة في البرنامج الترويجي والاستثماري للإمارة.

وعقدت الفعالية التي انقسمت إلى 4 جلسات وساهم في إدارتها شركة (innovation 360) ، والتي أقيمت فعالياتها على مدى يومين في “فندق نزل الرفراف” في كلباء مؤخراً بعنوان “خلوة المصدّرين”، بحضور ممثلي مجموعة شركات خاصة من مختلف القطاعات الصناعية العاملة في الشارقة ذات النشاط الإنتاجي والتسويقي والتصديري، في إطار سعي مركز الشارقة لتنمية الصادرات إلى التعرف على أولويات المصدرين والتحديات التي يواجهونها وسبل تحقيق تطلعاتهم وتسهيل حركة الصادرات والتجارة بين الشارقة ومختلف دول العالم وجذب المستثمرين الأجانب والالتزام بالمواصفات المعتمدة في الدولة لتعزيز تنافسية المنتجات الإماراتية في الخارج.

وتمحور النقاش خلال الجلسات حول فتح أسواق جديده أمام مجتمع الأعمال المحلي. وتطرق النقاش إلى أهمية مواكبة التطور التكنولوجي في قطاع التصنيع مثل الروبوتات والذكاء الصناعي  واستراتيجيات تطوير الصادرات. كما ناقشت المشاركون في الجلسة آليات وطرق التوزيع الجديدة والمبتكرة.

وحضر الجلسات التي تمخّض عنها مجموعة من التوصيات الهادفة إلى تطوير صادرات الإمارة، تمهيداً لدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها سواء على مستوى الغرفة أو بالتعاون مع الشركاء والجهات المختصة في الإمارة، سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إلى جانب سعادة وليد بوخاطر النائب الثاني لرئيس الغرفة، و سعادة الدكتور سلطان المُلا عضو مجلس الإدارة، وعبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات، بالإضافة إلى عدد من موظفي مركز تنمية الصادرات.

وقال سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن تنظيم هذه الجلسة جاء في إطار السعي لتحقيق استراتيجية مركز الشارقة لتنمية الصادرات الذي يعتبر أحد مبادرات الغرفة التي أطلقت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، بهدف تنمية وتطوير صادرات الشارقة وتهيئة السبل المساندة لمجتمع الأعمال في الإمارة لتطوير أعماله وتوسيع رقعة انتشار صناعاته ومنتجاته على الساحة الدولية.

وأضاف العويس إن مبادرة مركز الشارقة لتنمية الصادرات لتنظيم هذه الفعالية بمشاركة عدد من الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص، هو واحد من الأنشطة الدورية والضرورية  التي من شأنها أن تسهم في وضع خارطة طريق تعزز توجهات المركز وتساعده على تطوير برامجه المستقبلية بما يخدم أوسع شريحة من منشآت القطاع الخاص في الإمارة وخاصة التي تمارس أنشطة صناعية وتتطلع لتعزيز حضورها في الأسواق الخارجية، من خلال التعرف عن قرب على توجهات القطاع الخاص وتقوية دوره في مسيرة التنمية المستدامة والنهوض باقتصاد الإمارة إلى المستويات المنشودة والترويج للصادرات الوطنية وتسهيل التجارة ودعم المشاريع الاقتصادية بمختلف أحجامها وأشكالها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ICCPP ، الشركة الأم لـ VOOPOO ، تحقق إنجازًا مع EVEREST LAB المعتمد من قبل خدمة الاعتماد الوطنية الصينية

في الآونة الأخيرة ، تم اعتماد “EVEREST Lab” لمجموعة ICCPP من قبل خدمة الاعتماد الوطنية ...