أبطال تحدي القراءة العربي يعودون إلى دولهم حاملين أمل استئناف الحضارة

  • الوفود المشاركة يغادرون دبي عائدين إلى 44 وجهة حول العالم
  • طلاب وطالبات التحدي جابوا عدداً من المعالم السياحية في دبي طول فترة إقامتهم
  • التونسية فرح الخميري تحقق حلمها وترتدي لباس شرطة دبي

غادرت كافة الوفود المشاركة ضمن تحدي القراءة العربي دبي متجهين إلى دولهم بعد أيامٍ خاضوا خلالها غمار المنافسات قبل النهائية والنهائية للتحدي، والتي تزامنت مع رحلاتٍ ترفيهية أُعدت لكافة المشاركين، حيث جال أبطال تحدي القراءة العربي على مدى تواجدهم عدد من معالم مدينة دبي، حيث زاروا برج خليفة، وخاضوا مغامرات التزلج والمرح في الأجواء الثلجية في “سكي دبي”. كما اختبروا مختلف العوالم الترفيهية في “دبي باركس”، وزار بعضهم المؤسسات الإعلامية المختلفة.

وكانت النسخة الثالثة من تحدي القراءة العربي، الحدث المعرفي الأضخم في الوطن العربي، قد اختتمت في 30 أكتوبر الماضي بعد عامٍ حافلٍ شارك خلاله 10.5 ملايين طالب وطالبة من الوطن العربي والعالم، وقد توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الطالبة مريم لحسن أمجنون من المملكة المغربية بطلةً لتحدي القراءة العربي 2018 في الحفل الختامي الحاشد الذي استضافته دبي. وكانت الطالبة مريم نجمة الحفل الختامي بدموع الفرح التي ذرفتها، ومسحها صاحب السمو بحنو الوالد وابتسامة الفخور بأبطال تحدي القراءة العربي الذين قدِموا من 44 دولة، وسط تأثر الحضور الذي تفاعل مع المشهد. 

فعاليات ترفيهية

وكان وفد من 300 شخص يمثلون المتنافسين في التصفيات ما قبل النهائية ومرافقيهم قد وصلوا إلى دبي يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 قادمين للمشاركة في التصفيات النهائية من التحدي.

وخلال تواجدهم في دبي، جال أعضاء الوفد على مدى ثلاثة أيام عدد من معالم مدينة دبي، حيث زاروا برج خليفة، وخاضوا مغامرات التزلج والمرح في الأجواء الثلجية في “سكي دبي”. كما اختبروا مختلف العوالم الترفيهية في “دبي باركس”، كما اختبروا مختلف العوالم الترفيهية في “دبي باركس”، وزار بعضهم المؤسسات الإعلامية المختلفة.

حلم طفلة

حققت الطالبة فرح الخميري، وهي من أصحاب الهمم المشاركين من الجمهورية التونسية حلمها بارتدائها البدلة الشرطية، بعد أن قامت شرطة دبي بتفصيل بدلة عسكرية خاصة بها ودعوتها لإحدى مركباتها والتجوال بها في طرقات دبي، مُحققةً بذلك حلم الطفولة الذي راود فرح وأفصحت عنه أثناء مشاركتها في التحدي، وقالت “الشرطي يؤدي واجباً مقدساً تجاه شعبه ووطنه، وقد شعرت في دبي أني لم أخطئ حين طمحت بنيل هذا الحلم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ICCPP ، الشركة الأم لـ VOOPOO ، تحقق إنجازًا مع EVEREST LAB المعتمد من قبل خدمة الاعتماد الوطنية الصينية

في الآونة الأخيرة ، تم اعتماد “EVEREST Lab” لمجموعة ICCPP من قبل خدمة الاعتماد الوطنية ...