أودي تحقق المركزين الأول والثاني على حلبة لاجونا سيكا وتحرز اللقب الثالث لبطولة الشركات المصنِّعة في سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج”  

 

  • كريستوفر هاسه / كيلفين فان دير لينده / كريستوفر مايس يفوزون في نهائي سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج” على حلبة لاجونا سيكا بالولايات المتحدة
  • فريجنس / فانتور/ فينكيلهوك يحرزون المركز الثاني في سباق التحمُّل “كاليفورنيا 8 ساعات”
  • أودي تحرز لقب بطولة الشركات المصنّعة في سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج” للمرة الثالثة على التوالي

نهائي يحبس الأنفاس في الجولة الرابعة والأخيرة من سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج”: في حلبة لاجونا سيكا بالولايات المتحدة، نجح فريق أودي سبورت لسباقات العملاء في تحقيق 11 نقطة حاسمة بعد أن كان بحاجة إلى 9 نقاط، ما ضَمِن له إحراز اللقب على مستوى تصنيف الشركات المصنّعة للمرة الثالثة على التوالي. ويرجع الفضل في ذلك إلى النصر المزدوج الذي تحقق في سباق التحمُّل “كاليفورنيا 8 ساعات”.

 بعد أربعة سباقات في أربع قارات، تقرر إقامة سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج 2018”. وفي سباق الثماني ساعات المثير، نجح فريق أودي سبورت لاند الذي يضم السائقين كريستوفر هاسه وكيلفين فان دير لينده وكريستوفر مايس في تحقيق نصر كبير بعد 306 لفّات. وكانت حلبة السباق الأسطورية قد شهدت منافسة شرسة استبسل فيها الجميع لتحقيق الصدارة. بدأ السائق رقم 29 الذي يقود السيارة Audi R8 LMS في مركز المقدمة الذي يُمنح لأسرع متسابق في التجارب التأهيلية، لكنه تعرض لعقوبتي “drive through” أجبرتاه على دخول مضمار السباق بسرعة بطيئة. ثم أحرز الفريق تقدماً حاسماً عند علامة الست ساعات مستفيداً من دخول سيارة الأمان واقتنص الصدارة عن جدارة. وبفضل تحقيق 25 نقطة في هذا الفوز و18 نقطة لإحراز المركز الثاني بجهود سائقي فريق أودي سبورت WRT روبن فيرجنس/درايس فانتور/ماركوس فينكيلهوك (هولندا/بلجيكا/ألمانيا)، حقق قسم أودي سبورت لسباقات العملاء أفضل نتيجة ممكنة وتكللت جهوده بتحقيق نقاط حاسمة منحته لقب تصنيف الشركات المصنّعة. ووفقاً لقواعد سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج”، تتأهل السيارتان اللتان تحتلان أفضل مركز من نفس العلامة التجارية للفوز بنقاط. وفي هذا السياق، احتلت السيارة الثالثة Audi R8 LMS التي يتشاركها السائقون ستيوارت ليونارد وشيلدون فان دير لينده وأليكس ريبيراس (المملكة المتحدة/جنوب أفريقيا/إسبانيا) المركز الخامس.

 ومن جهته احتل كريستوفر هاسه المركز الثاني في بطولة السائقين بفضل فوزه في النهائي. جدير بالذكر أن سائقي فريق أودي سبورت نجحوا في إحراز لقب هذا التصنيف في عامي 2016 و2017. وفي هذا الصدد، قال كريس راينكه، رئيس قسم أودي سبورت لسباقات العملاء: “لقد جرت الأمور على خير ما يرام في سباق الثماني ساعات الذي جرى على هذه الحلبة الأسطورية”. وأضاف قائلاً: “لقد بذلنا ما في وسعنا لكي نجعل سباق المسافات الطويلة مذهلاً وكوّنا فريقاً رائعاً ينافس في سباقات السيارات ذات المستوى الأعلى. كان الفارق بين المتصدرين ثوانٍ معدودة فقط طوال مسافة السباق. وفي نهاية المطاف، نجح أبطالنا بكلتا السيارتين في إحراز اللقب اليوم، ونحن مسرورون بهذا الإنجاز الكبير والعودة إلى الديار باللقب الثالث على التوالي لبطولة الشركات المصنّعة. وأنتهز هذه الفرصة لتهنئة تريستان فوتييه ومرسيدس على فوزهما بلقب بطولة السائقين. ولعل توازننا خلال الأعوام الثلاثة الماضية في بطولة التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج” بإحراز 5 ألقاب من بين 6 ألقاب محتملة لخير دليل على الإمكانات الفائقة لسيارتنا Audi R8 LMS. وسعينا إلى تطويرها بشكل أفضل في مرحلة التطوير الجديدة لعام 2019، وهذا ظهر جلياً هنا في أرض الحلبة. ولا تفوتني تهنئة الفريق الأمريكي “ريردن راسينغ” على فوزه بتصنيف GT4″. وعلى صعيد آخر، حقق فيسكو كوزاروف وديفيد روبرتس وماكس فاولكنر (الولايات المتحدة/الولايات المتحدة/الولايات المتحدة) هذا النجاح الباهر في سيارة Audi R8 LMS وتصنيف GT4 مع تحقيق رباعي السائقين المركز السادس عشر في التصنيف الإجمالي.

 يُذكر أن فريق أودي سبورت سيظهر مرة أخرى في الشرق الأوسط من خلال فِرق سباقات العملاء في سباق دبي 24 ساعة الذي يُقام من 10 إلى 12 يناير 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مع جائزة كبرى قيمتها 20 ألف درهم انطلاق بطولة سباق سيارات جديدة الكترونية في دبي

  توقع منافسة حامية للفوز بلقب بطولة سيتي ووك، أول بطولة سباقات الكترونية لعشاق رياضة ...