الشارقة السينمائي الدولي للطفل يستضيف الفنانة الشابة “منة عرفة”

تلتقي الفنانة المصرية الشابة منّة عرفة عند الخامسة من مساء غدٍ الإثنين جمهورها من الكبار والصغار في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي يقام خلال الفترة من 14 – 19 أكتوبر في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.

وستشارك الفنانة عرفة مع جمهورها في فعاليات “الشارقة السينمائي” في دورته الجديدة، إيماناً بدور المهرجان في تعزيز الثقافة السينمائية لدى الأطفال.

وتمتلك الفنانة الشابة في رصيدها أكثر من 12 عملاً فنياً عرض على شاشات السينما والتلفزيون المصرية، حيث لمع نجمها في عدد من الأفلام منها مطب صناعي، وحلم العمر، والقشاش وغيرها، كما شاركت عرفة في باقة متنوعة من المسلسلات التلفزيونية كان أشهرها مسلسل “السندريلا” الذي يروي سيرة حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني، إلى جانب سرايا عابدين، وتامر وشوقية وغيرها من الأعمال الكوميدية والدرامية.

ويشارك في المهرجان هذا العام 138 فيلماً من 31 بلداً من إجمالي 500 فيلم تم تقديمها للمشاركة، وسيتم عرض 54 فيلماً من 17 بلداً عربياً وعالمياً تُعرض لأول مرة عالمياً في كلّ من منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج والإمارات، ضمن فئات الأفلام الروائية الطويلة، والوثائقية، والرسوم المتحركة، والدولية القصيرة، وفئة أفلام الطلّاب وفئة الأفلام العربية، منها 12 فيلماً يعرض لأول مرة على مستوى العالم، و34 تعرض في منطقة الشرق الأوسط، و7 أفلام تعرض على مستوى الإمارات وفيلماً واحداً يعرض على مستوى دول الخليج.

كما يقدم المهرجان أكثر من 40 ورشة عمل متخصصة في مجال صناعة الأفلام تشارك فيها نخبة من الخبراء، إلى جانب 6 جلسات حوارية تتناول  التفاصيل الخاصة بابتكار الأفلام السينمائية والتحولات التي طرأت على هذه الصناعة والتحديات التي تواجه المنتجين والمخرجين والعاملين في مجال السينما.

ويسعى المهرجان الذي انطلقت أولى دوراته في عام 2013، ويقام بشكل سنوي في شهر أكتوبر بالشارقة، إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض انتاجاتهم السينمائية، وتمكينهم من أدوات الصناعة السينمائية التي تتطور باستمرار.

وتهدف مؤسسة (فن) إلى تنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج للأعمال الفنية والأفلام الجديدة التي ينتجها الأطفال والناشئة في دولة الإمارات، وعرضها في المهرجانات السينمائية، والمؤتمرات الدولية في جميع أنحاء العالم، كما تهدف إلى دعم المواهب وتشجيعها من خلال المهرجانات، والمؤتمرات، وورش العمل على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى توفير شبكة مترابطة من الشباب الموهوبين والواعدين، وتمكينهم من تبادل التجارب والخبرات على نطاق عالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د.أحمد فريد يفتتح معرضا فنيا جديدا في هيوستن

الدكتور أحمد فريد أستاذ الفنون الجميلة ، ممثل ، عضو نقابة الفنانين الرسميين وأتيليه الإسكندرية ...