الكونغرس الأمريكي يمدد برنامج الجنسية مقابل الاستثمار EB-5 حتى ديسمبر 2018

ستيفن سترنيشا، أمين صندوق الاستثمار في الولايات المتحدة يزور دبي للقاء المستثمرين الراغبين في فرصة الحصول على الجنسية الأمريكية مقابل الاستثمار

صندوق كليفلاند للاستثمار ينجح في ضخ 240 مليون دولار خلال 8 سنوات في 10 مشاريع فندقية

مدد الكونجرس الأمريكي مؤخراً برنامج الجنسية مقابل الاستثمار EB-5 حتى ديسمبر 2018 نظراً لقدرة برنامج EB-5 على جمع 5 مليارات دولار أمريكي وتوفير ما لا يقل عن 100،000 فرصة عمل في الولايات المتحدة من خلال 10 آلاف تأشيرة سنويًا للمستثمرين المهتمين وعائلاتهم.
وصرح ستيفن سترنيشا، أمين صندوق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية (إيوسا) والرئيس التنفيذي لصندوق كليفلاند للاستثمار في ندوة عقدها على هامش زيارته لدبي اليوم للقاء المستثمرين الراغبين في فرصة الحصول على الجنسية الأمريكية مقابل الاستثمار: “وافق الكونغرس الأميركي على إعادة إقرار برنامج EB-5 حتى ديسمبر من هذا العام مما سيسهل للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج الحصول على البطاقات الخضراء دون التأخيرات التي تواجه المستثمرين في الدول الأخرى مما يجعل برنامج EB-5 أكثر شعبية في البلدان التي كان عدد المهاجرين القادمين منها منخفضًا سابقاً مثل دول الخليج”.
وأضاف: “يمنح برنامج الجنسية مقابل الاستثمار EB-5 المستثمرين الراغبين في الحصول على جنسية إضافية وجواز سفر ثانٍ لهم و لعائلاتهم العديد من الفرص للاستفادة من عوائد الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاَ عن مساعدة الاقتصاد الأمريكي على خلق المزيد من فرص العمل كنتيجة لضخ المزيد من التمويلات في المشاريع الضخمة التي نختارها بدقة للاستثمار فيها”.

وأكمل “يأتي تمديد الكونجرس الأمريكي لبرنامج EB-5مع التوقع بأن الاستثمار الحالي المطلوب من كل مستثمر قد يزداد قريباً إما كجزء من التمديد التالي أو من خلال اللوائح التي اقترحتها إدارة ترامب بالفعل والتي لم يتم الموافقة عليها بعد”.
ويسمح برنامج EB-5 الذي أطلق في عام 1990 بتعزيز معدلات التوظيف في الولايات المتحدة من خلال تشجيع هجرة المستثمرين الأجانب إلى الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية بعد استثمار 500،000 دولار أمريكي في مشاريع تساعد على خلق 10 وظائف بحد أدنى. بعد الاستحقاق، يحصل المستثمر على البطاقة الخضراء كما يستعيد رأسم ماله الذي استثمره أثناء تقديم طلب الالتحاق ببرنامج EB-5.

ويمكن برنامج EB-5 المستثمرين من استعادة استثماراتهم بعد 4-5 سنوات ومنذ عام 2010، نجح صندوق كليفلاند للاستثمار في جمع أكثر من 240 مليون دولار لتطوير عشر مشاريع مختلفة منها الفنادق والمشاريع السكنية. ونجح  صندوق كليفلاند للاستثمار في جمع 240 مليون دولار أمريكي ساهمت في تمويل مشاريع تطويرية في قطاع الفنادق والضيافة، ومشاريع سكنية.

وقال ستيفن سترنيشا “النجاح في إجتذاب 240 مليون دولار في أقل من 8 سنوات جعل صندوق كليفلاند للاستثمار مساهمًا رئيسيًا في نهوض اقتصاد شمال شرق ولاية أوهايو ودفع غرفة التجارة الإقليمية في المشاركة في مشاريعنا.”

EB-5 برنامج هجرة المستثمرين
يمكن برنامج EB-5 المستثمرين الأجانب من الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية والإقامة الدائمة من خلال استثمار في الاقتصاد الأمريكي إذا تم استيفاء متطلبات التأشيرة ليصبحوا مقيمين دائمين قانونيين ومواطنين في نهاية المطاف في الولايات المتحدة.
تشتمل متطلبات التأشيرة EB-5 على استثمار رأسمالي بمبلغ 500،000 دولار في منطقة تحتاج لرفع معدلات الوظائف فيها (TEA). ويجب أن يتم الاستثمار في كيان تجاري أمريكي، و أن يوفر الاستثمار 10 وظائف جديدة بدوام كامل لعاملين في الولايات المتحدة لمدة عامين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...