العيادة القانونية المجانية تعود إلى دبي مجدداً

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وبالتعاون مع مكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه، يقدم استشارات قانونية مجانية للجمهور العام ليوم واحد فقط، في عدة مجالات تشمل   اجراءات المحاكم و التقاضي والعقارات وقانون العمل وشؤون الشركات

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه، أحد رواد مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في المنطقة، اليوم، عن إطلاق مبادرة “العيادة القانونية المجانية” لتقديم العون والمشورة للجمهور ، حول مختلف القضايا القانونية في الدولة. وستتواجد هذه العيادات المجانية في ثلاث مناطق مختلفة في دبي، وتفتح أبوابها لمدة يوم واحد هو الاثنين 15 أكتوبر الحالي من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 بعد الظهر، لتستقبل من شاء من الأفراد حسب أولوية الحضور.

وسيتواجد المحامون من مكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه، في هذه الأماكن المحددة، لتقديم ااستشارات فردية حول مختلف القضايا القانونية، بما فيها العقارات، والإنشاءات، وقانون العمل، والتعويضات، والقضايا الجنائية، وتحصيل الديون، والمنازعات الإيجارية، والميراث، والاستشارات العائلية.

وأعرب السيد خالد حسن مباشري، المدير التنفيذي لقطاع الحوكمة والتشريعات في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن دعم الدائرة لهذه المبادرة،قائلاً، ” يسرنا في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، دعم هذه المبادرة الهامة لمكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه، من خلال استضافة العيادات القانونية في ثلاثٍ من مواقع عملنا الرئيسية بدبي.” وأكد بإن الدائرة تدرك أهمية تقديم مثل هذه المشورات القانونية للمحتاجين إليها، مثمناً الفوائد التي ستجنيها  مختلف شرائح المجتمع منها.

وأشار الدكتور أحمد بن هزيم، الشريك الأول بمكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه، إلى أن المبادرة هي جزء من المسؤولية المجتمعية للمكتب. وقال، “إن تنظيم مبادرة العيادات القانونية المجانية للجميع، هو بمثابة مساهمة بسيطة نسعى من خلالها إلي رد الجميل للمجتمع. ” وأضاف، “نحن نعلم بأن الإمكانات المالية لاستشارة محامٍ، أو معرفة كيفية مواجهة مثل هذه القضايا، غير متاحة للجميع. فالحصول على استشارات قانونية عالية المستوى يمكن أن تكون مكلفة وقد تكون مستحيلة للعديد من فئات المجتمع. لذا، وبعد عملنا لعقدين من الزمن في المنطقة، فإن العيادات القانونية هي طريقتنا في خدمة المجتمع عبر تقديم المساعدة والدعم في المجال الذي نبرع فيه”

وكان مكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه قد أطلق “العيادة القانونية المجانية” لأول مرة في العام الماضي، 2017. ونظراً للإقبال الكبير عليها، قرر في هذا العام زيادة عدد مواقع العيادات لتصبح ثلاث، ستتواجد في المكتب الرئيسي لـدائرة التنمية الاقتصادية بدبي في ديرة ومركز تسهيل بعود ميثاء والطوار سنتر بمبني بلدية دبي.

وسيشارك 25 محامياً من ذوي الخبرات المتميزة من مكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه بتقديم المعلومات والنصائح القانونية المجانية لجميع زوار العيادة على مبدأ الأولوية في الحضور، دون حجز موعد مسبق. ولهذا دعا المكتب الزوار للوصول مبكراً، مصطحبين معهم جميع الأوراق والوثائق ذات الصلة بقضاياهم.

وحول الشراكة الجديدة بين مكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي، قال الدكتور أحمد بن هزيم: “نفخر بشراكتنا مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والتي أسفرت عن الوصول بهذه المبادرة إلى ثلاث مناطق مختلفة في دبي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته العيادة القانونية في العام الماضي. ونتطلع قدماً عبر هذه الشراكة الجديدة المميزة لتطوير سلسلة مبادرات مكتب بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه المتعلقة بالعيادات القانونية المجانية ، وتكرارها بشكل منتظم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ICCPP ، الشركة الأم لـ VOOPOO ، تحقق إنجازًا مع EVEREST LAB المعتمد من قبل خدمة الاعتماد الوطنية الصينية

في الآونة الأخيرة ، تم اعتماد “EVEREST Lab” لمجموعة ICCPP من قبل خدمة الاعتماد الوطنية ...