وزارة الصحة ووقاية المجتمع توقع مذكرتي تفاهم مع شركة”استرا زينيكا” وشركة “باير” لتوفير الدواء مجاناً لعدد من مرضى سرطان الثدي والمبايض والرئة وضعف البصر وسرطان الكبد والغدة الدرقية والكلى

  • د.أمين الأميري: تندرج هذه البرامج ضمن مبادرات الوزارة في عام زايد ضمن برنامج الوزارة لدعم المرضى

في إطار مبادرات عام زايد 2018 وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرتي تفاهم مع شركة استرازينيكا الدوائية وشركة باير الشرق الأوسط بهدف توفير الأدوية بشكل مجاني لمدة عام كامل، لعدد من مرضى سرطان الثدي و سرطان المبايض و سرطان الرئة التي يتم علاجها بأدوية شركة استرازينيكا  و لعدد من مرضى انحلال البقعة الصفراء ضعف البصر وسرطان خلايا الكبد و سرطان الغدة الدرقية المتباين و سرطان الكلى المتقّدم، التي يتم علاجها بأدوية شركة باير.

وجرت مراسيم توقيع مذكرة التفاهم في ديوان الوزارة بدبي، حيث وقّع سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص ممثلا لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والسيد سامر الحلاق، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة استرازينيكا،  السيد هينريك وولف مدير ادارة باير الشرق الأوسط.

دعم المرضى بناء على الشراكة الاستراتيجية مع الشركتين

وفي معرض تعليقه، لفت الدكتور أمين الأميري إلى أهمية توقيع مذكرتي التفاهم ضمن مبادرات “عام زايد” تخليداً لإرثه الطيب والخير من خلال تأمين العلاجات المناسبة مجاناً لذوي الدخل المحدود، مع شركتي استرازينيكا و باير في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الوزارة مع أهم الشركات الدوائية في العالم. وقال “يسعدنا تفعيل برامج دعم المرضى الذين تنطبق عليهم الشروط، وفقًا لخطة العلاج و حسب وصفة الطبيب المعالج . التي تتماشى مع سياسة الوزارة وحرصها على توفير العلاجات المناسبة للمرضى ضمن رؤية الدولة 2021 والتي تهدف إلى تطبيق  نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

هذا وسيتمكن المرضى، من خلال المبادرة، الحصول على بعض الأدوية الخاصة بشركة أسترا زينيكا وشركة باير والموصوفة من قبل أخصائيي الرعاية، حيث سيعتمد عدد العبوات الموفرة على إمكانيات المريض المادية وذلك بهدف تحسين التزام المرضى بالعلاج حسب الخطة العلاجية الموضوعة من قبل الطبيب المعالج.

تأمين الدواء للفئة المستحقة

وأشار د أمين إلى أن مذكرتي التفاهم تأتي في إطار دعم التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات التي بإمكانها المساهمة في تعزيز تحسين الخدمات إلى المرضى وتأمين حصولهم عليها بجودة عالية وبكيفية شاملة تضمن توفير الدواء والعلاج المناسب، من خلال بناء الشراكات مع مختلف الجهات التي باستطاعتها المساهمة في نجاح جهودها المبذولة لتنفيذ السياسات والمهام المنوطة بالوزارة .

ولفت إلى أن أهمية المبادرة تكمن في تأمين العلاج المناسب للفئة المستحقة بحلول مستدامة تضمن استمرارية حصول المريض على دوائه طبقا لخطة العلاج التي عليه اتباعها وذلك من خلال توفير الدواء للفئة المستفيدة والمستحقة في وقت قصير، ومساعدة الأطباء بهدف اتباع أفضل الممارسات في خطة علاج المريض.، تمكين المريض من متابعة العلاج وإنهائه بحسب الخطة المحددة لذلك.

وأوضح أن شركة أكسيوس للتثقيف الصحي هي المسؤولة عن التنسيق مع الجمعيات الخيرية و الجمعيات غير الحكومية ، و التنسيق مع كل شركاء البرنامج كأطباء مرخصّين وصيدليات ووكيل الدواء المدعوم بالبرنامج لضمان سهولة سير عمل البرنامج. إضافة إلى إدارة رحلة البرنامج للمريض المؤهل والتواصل الدوري مع المريض لضمان وصول العلاج حسب الخطة العلاجية لدعم المريض

مبادرة رعاية

ومن جانبه قال سامر الحلاق، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة أسترا زينيكا، “نحن فخورون بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتفعيل هذه المبادرة المهمة التي تساهم في تعزيز جهود الوزارة الرامية في بناء نظام صحي يتمتع بجودة عالية ومعايير عالمية. ان مبادرة “رعاية” تعكس حرصنا المتواصل في أسترا زينيكا على توفير العلاج للمرضى ذوي الدخل المحدود والتزامنا بشراكتنا مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.”

مبادرة دعم

وأشاد السيد  هينريك وولف مدير ادارة باير الشرق الأوسط بأهمية مذكرة التفاهم مع الوزارة في تفعيل برامج دعم المرضى للتخفيف من معاناتهم ولاسيما شريحة محدودي الدخل، وعبّر عن سعادته بالتعاون المستمر مع الوزارة. وأوضح أن مبادرة “دعم” تشمل الذين تم تشخيصهم كمرضى انحلال البقعة الصفراء لدى البالغين. و مرضى ضعف البصر نتيجة لانسداد الوريد في العين وضعف الرؤية نتيجة داء السكري واتساع الأوعية الدموية، إضافة لعلاج سرطان خلايا الكبد و الغدة الدرقية والكلى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرشح الجديد للعقاقير المضادة للفيروسات الكربوهيدرات يعمل من خلال تثبيط الجالكتين لمنع فيروس كورونا SARS-CoV-2

ProLectin-M ، فئة جديدة من الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الفم بوسطن ، ماساتشوستس ، ...