“بريك بلك الشرق الأوسط” يسعى إلى تعزيز قطاع نقل البضائع السائبة في المنطقة

  • حيث يستقطب المعرض والمؤتمر حضوراً من أكثر من 52 دولة ومن جميع قطاعات شحن البضائع الضخمة وشحن البضائع السائبة، ما يعكس مدى الاهتمام العالمي لتطوير هذا القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي.

للمرة الأولى في دبي، وفي  مركز دبي للتجارة العالمي، المكان الأعرق للمؤتمرات والمعارض التجارية في الشرق الأوسط والمتميز بسهولة الوصول إليه من كافة أنحاء العالم، سيعقد معرض بريك بلك الشرق الأوسط في الفترة ما بين 11 و12 فبراير 2019. ويعتبر بريك بلك الشرق الأوسط أحد المعارض والمؤتمرات الرائدة التي تمكنت خلال فترة الركود الاقتصادي في قطاع الملاحة من المحافظة على مكانتها، إذ لايزال يحتفظ بنفس المستوى من الاهتمام من جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص؛ ما دفع موانئ دبي العالمية إلى استضافة الدورة الرابعة من هذا الحدث الهام، بهدف الجمع بين شركات الشحن القيادية في المنطقة ورواد قطاع شحن البضائع الضخمة.

مؤخراً، صنف “مؤشر تطوير مركز الشحن الدولي” (ISCD) دبي ضمن أفضل خمس مدن في العالم لهذه الصناعة، مما جعل دبي المركز البحري الرائد في العالم العربي. واستخدم المؤشر منهجية تقييم القدرة التنافسية للقطاع، والقدرة على جذب الشركات البحرية، وتنمية الجهود فيما يتعلق بالإبداع والابتكار، والدور الرئيسي في تعزيز نمو الشحن العالمي. كما تعد دبي موطناً لمحفز التجارة العالمية موانئ دبي العالمية، ولميناء جبل علي الرائد، والذي يعتبر أحد أكبر موانئ الحاويات في العالم، وقد تم تصنيفه على رأس قائمة الموانئ الأسرع في المناولة في العالم. وبفضل محفظتها العالمية المكونة من 78 محطة بحرية وبرية عبر ست قارات،تنقل موانئ دبي العالمية تجربة دبي التنموية  المتميزة وخبراتها  في المجالات البحرية.إلى العالم.

مرحباً بالاعتراف الجديد من قبل “مؤشر تطوير مركز الشحن الدولي”، قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: “يظهر التصنيف العالمي لمؤشر تطوير مركز الشحن الدولي، موقع دبي كمركز عالمي للشحن البحري والوجهة الأولى للصناعة في المنطقة عموماً. يشكل بريكبلك الشرق الأوسط منصة مثالية ليس فقط للتواصل مع شركات الشحن، والموانئ، واﻟﻨﺎﻗﻠات واﻟﻤﺘﺨﺼﺼﻴﻦ ﻓﻲ وﺳﺎﺋﻞ اﻟﻨﻘﻞ اﻟﺜﻘﻴﻞ، بل أيضاً فرصة للمناقشات المعمّقة والاستشرافية لقادة اﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﺣﻮل اﻟﻔﺮص واﻟﺘﺤﺪﻳﺎت اﻟﺘﻲ ﺗﻮاﺟﻪ اﻟﺸﺤﻦ اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ. ويسعدنا في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات استضافة هذا الحدث البارز كداعم رئيسي للمؤتمرالذي يساعد ﻘﺎدة الصناعة اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﺻﻞ ﻣﻊ اﻟﻘﻄﺎع في الإمارات وصانعي القرار. تؤمن موانئ دبي العالمية بشكل قاطع بأن التعاون والشراكة تبني الجسور ووتؤسس علاقات مستدامة تخدم  نمو الأعمال.”

وأضاف: “يأتي مؤتمر بريك بلك الشرق الأوسط 2019 في توقيت استراتيجي حيث يلقي الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه صناعتنا في حفز التجارة وتسهيل التواصل بين الشعوب مع اقتراب معرض إكسبو 2020 دبي حيث من المتوقع أن يرتفع الطلب على التعامل مع البضائع الخاصة والمشاريع. وكشريك تجاري عالمي رئيسي للحدث المرتقب، تعمل موانئ دبي العالمية على ضمان جاهزية ميناء جبل علي لتأدية دوره كبوابة رئيسية للبضائع المتجه إلى المعرض العالمي”.

استشراف مستقبل قطاع نقل البضائع السائبة

وتعليقاً على الأهمية الكبيرة لمعرض ومؤتمر “بريك بلك الشرق الأوسط”، قال بين بلامير، المدير التجاري لبريك بلك: “لقد قمنا بتنظيم هذا المعرض لسنوات عديدة في العديد من البلدان، ولكني أقول وبكل ثقة أن المعارض التي نظمناها في منطقة الشرق الأوسط كانت استثنائية، وقد حظينا بدعم مستمر وبشكل دائم من السلطات الحكومية والشركات الدولية، والتي تساهم وبشكل كبير في نجاح هذا المعرض، ونعتبر دولة الإمارات منصة مثالية ستواصل إضافة قيمة نوعية للنقاشات والأفكار التي يتم تبادلها بين المشاركين. وسيسهم ذلك في تشكيل مستقبل القطاع البحري والخدمات البحرية، والتي تشكل بدورها العمود الفقري للتجارة الدولية”.

وإضافة إلى المعرض، يقدم بريك بلك الشرق الأوسط مؤتمراً متكاملاً لمدة يومين، يتم فيه مناقشة الموضوعات الهامة التي يحتاج المتخصصون في قطاع الشحن البحري إلى معرفتها، لاغتنام الفرص الإقليمية وبناء خطط فعالة للمشاريع. ومن خلال الرعاية المتميزة والبناءة للشركاء الرئيسين مثل ميناء الملك عبد الله وشركة أجيليتي وشركة بحري للخدمات اللوجستية وشركة “كي.دي.إل” لوجستكس وميكو وكوسكو للشحن وميناء صلالة، يوفر كل من مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط فرصاً لمناقشة هذه الموضوعات وجهاً لوجه وبتحليل متعمق. وتشمل الموضوعات الرئيسة التنوع الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي والبحث عن مشاريع جديدة والخدمات اللوجستية للمناطق التي تعرضت للمنازعات واستراتيجيات الصحة والسلامة والقوى العاملة.

وأوضحت ليزلي ميريدث، المدير التسويقي والإعلامي لمعرض بريك بلك: “بناءً على التعليقات الإيجابية التي سمعناها من شركائنا والخبراء الذين حضروا في الدوارات السابقة، فإننا نعمل حالياً بجد مع شركائنا ومستشارينا لضمان مناقشة العديد من المواضيع الجديدة تضيف المزيد إلى القضايا التي ناقشناها في السابق. كما أريد التأكيد على أن هذا المعرض يشكل منصة عمل تفاعلية تمكن قادة الصناعة من مناقشة القضايا الهامة التي تؤثر على واقع القطاع حالياً وعلى آفاقه المستقبلية على المستوى العالمي”.

واختتمت ميريدث بقولها: ” لقد تم افتتاح التسجيل في الدورة الرابعة للمعرض، ونرحب بشدة بجميع خبراء القطاع واللاعبين الرئيسين للانضمام والتسجيل من خلال الموقع الرسمي (website / reg breakbulk.com/bbme2019)”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...