أربعة متسابقين يتأهلون إلى مرحلة المعسكر التدريبي في الجولة الترشيحية الثانية في الشارقة

  • ثمانية متأهلين إماراتيين للمرحلة النهائية من مسابقة رواد القصر

 انتهت الجولة الترشيحية الثانية من مسابقة رواد القصر التي ينظمها صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وذلك في مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، بمشاركة 31 رائد أعمال، قاموا بتقديم أفكار مشاريعهم ليتم تقييمها وفحصها من قبل لجنة التحكيم. وتم اختيار أربعة منهم فقط للتأهل إلى مرحلة المعسكر التدريبي التي تهدف بدورها إلى تدريب المتسابقين المتأهلين من النسخة الإماراتية والخليجية، ليكونوا على جهوزية تامة لتقديم مشاريعهم المبتكرة في المرحلة النهائية، أمام الشخصيّات المؤثرة ورجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لشركات مرموقة. وسيضم المعسكر التدريبي ثمانية متسابقين إماراتيين بالإضافة إلى مجموعة من المتسابقين من بعض دول مجلس التعاون الخليجي، والذي سيقام في مركز خليفة للإبتكار في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا على مدار يومين في الفترة من 21 إلى 22 أكتوبر 2018.

وقال سعادة عبدالله الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: “تكمن أهمية مسابقة رواد القصر بنسختيها الإماراتية والخليجية، بتعزيز مسيرة الصندوق الريادية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحقيق تنميتها المستدامة. وكلنا ثقة بالانعكاس الإيجابي لهذه المشاريع على الاقتصاد الإماراتي الآخذ بالنمو، بما يحقق رؤية الإمارات 2021، في حين يعمل الصندوق على نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الابتكار وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات، والتنوع وزيادة فرص العمل ورفع مستوى التنافسية، إضافة إلى توفير فرص متنوعة للشباب في سوق العمل.”

وقالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”: “تتيح مسابقة رواد القصر – الإمارات لأصحاب المشاريع في الدولة الفرصة للوصول إلى شبكة عالمية من العلاقات، وبناء الشركات الناشئة ذات القدرة التنافسية الدولية. ويأتي تعاوننا مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع في إطار إستراتيجيتنا الرامية إلى إعداد جيل جديد في مجال ريادة الأعمال وتمكينه من دخول الأسواق العالمية من خلال شبكة العلاقات التي توفرها هذه المسابقة الرائدة “.

وتأتي هذه المسابقة ثمرة التعاون الذي يجمع بين الصندوق ونخبة من الشركاء الاستراتيجيين المحليين وعلى رأسهم صندوق الوطن، وشركة “بريتيش بتروليوم”، وسوق أبوظبي العالمي، وستارت أيه دي – جامعة نيويورك أبوظبي، ومركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” ومركز خليفة للإبتكار وسيا برتنرز، وقصر الإمارات، وذلك في سبيل تحقيق رؤية الصندوق الجديدة نحو الابداع والابتكار وتوفير فرص متنوعة لمشاركة الشباب في المجتمع، وتعزيز التعاون والتواصل بين رواد الأعمال في الدولة والخليج العربي، فضلاً عن تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع من خلال تشجيع الأفراد على مشاركة أفكار المشاريع المبتكرة والمميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انعقاد منتدى الابتكار التكنولوجي الصيني العربي للبث الإذاعي

عُقد في بكين بعد ظهر يوم 22 نوفمبر 2022 “منتدى الابتكار التكنولوجي الصيني العربي للبث ...