أربعة متسابقين يتأهلون إلى مرحلة المعسكر التدريبي في مسابقة رواد القصر

عقد صندوق خليفة لتطوير المشاريع الجولة الترشيحية الأولى في جامعة نيويورك أبوظبي “ستارت إيه دي”، بمشاركة 32 رائد أعمال، قاموا بتقديم أفكار مشاريعهم ليتم تقييمها وفحصها من قبل لجنة التحكيم، حيث تم اختيار أربعة منهم فقط للتأهل إلى مرحلة المعسكر التدريبي التي تهدف بدورها إلى تدريب المتسابقين المتأهلين من كلتا النسختين، “رواد القصر – الإمارات” و”رواد القصر- الخليج”، ليكونوا على جهوزية تامة لتقديم مشاريعهم المبتكرة في المرحلة النهائية، أمام نخبة من رجال الأعمال والشخصيات المؤثرة. وسيقام المعسكر التدريبي في مركز خليفة للإبتكار في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

وفي هذه المناسبة، ألقى سعادة عبدالله الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، كلمة رحب خلالها بالمشاركين الحاضرين، ولجنة التحكيم والشركاء الاستراتيجين، مثنياً على أهمية المسابقة بتعزيز مسيرة الصندوق في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إيماناً منه بمدى تأثيرها على اقتصاد الدولة، وبما يحقق رؤية الإمارات 2021.  وشدد سعادته على أهمية التعاون الذي يجمع بين الصندوق ونخبة من الشركاء الاستراتيجيين المحليين وعلى رأسهم صندوق الوطن، وشركة “بريتيش بتروليوم”، وسوق أبوظبي العالمي، وستارت أيه دي – جامعة نيويورك أبوظبي، ومركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” ومركز خليفة للإبتكار وسيا برتنرز، وقصر الإمارات، وذلك في سبيل تحقيق أهداف الصندوق في توفير فرص متنوعة لمشاركة الشباب في المجتمع، وتعزيز التعاون والتواصل بين رواد الأعمال في الدولة والخليج العربي، وتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع من خلال تشجيع الأفراد على مشاركة أفكار المشاريع المبتكرة والمميزة.

كما ألقى راميش جاغاناثان، نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار والمدير العام لمنصة “ستارت إيه دي”، كلمة نوّه خلالها بالجهود الحثيثة التي يبذلها الصندوق في سبيل تعزيز روح الإبداع والابتكار وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لدى فئة الشباب في دولة الإمارات والعالم العربي. مؤكداً حرص “ستارت إيه دي” والجامعة على تقديم كافة أنواع الدعم المطلوبة انطلاقاً من إيمانها بأهمية التعاون المشترك بين مختلف الجهات المحلية الداعمة للمسابقة، بهدف تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لها من تأثير إيجابي على اقتصاد الدولة ونموها.

تعتبر مسابقة رواد القصر Pitch@Palace، إحدى أهم المبادرات الداعمة للابتكار، وتتيح الفرصة أمام رواد الأعمال لعرض الأفكار التجارية، التكنولوجية والتقنية المبتكرة، أمام جمهور عالمي من الشخصيات المؤثرة التي تستطيع تقديم المساعدة للوصول بأفكارهم إلى المستوى المطلوب، مما يسمح بخلق جيل جديد من رواد الأعمال الإماراتيين، وإثراء ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، فضلاً عن دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ما يسهم بشكل مباشر في نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الابتكار للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021. وسيتم عقد الجولة الترشيحية الثانية في مركز “شراع” في الشارقة بتاريخ 19 سبتمبر 2018.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...