معرض الفرانشايز العالمي يستقطب أكثر من 3 آلاف زائر في أكتوبر

  • غرفة أبوظبي تنجح في استضافة نحو 150 جهة مشاركة

تستعد إمارة أبوظبي خلال شهر أكتوبر المقبل، لاستقبال الدورة السادسة من معرض الفرانشايز العالمي، وسط إقبال محلي وإقليمي ودولي من المستثمرين والباحثين عن الفرص التجارية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر إحدى أكبر الأسواق الحاضنة لقطاع الامتياز التجاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي هذا الإقبال على القطاع في ظل حالة النمو القياسية التي تتمتع بها دولة الإمارات بنسبة نمو يتجاوز 30% وبإجمالي حقوق امتياز تجاري تتجاوز 18 مليار دولار (66.25 مليار درهم) من أصل 30 ملياراً تمثل القيمة الإجمالية للقطاع على مستوى المنطقة، وفق أحدث الإحصائيات والدراسات المتخصصة التي صدرت في نهاية العام الماضي عن جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز.

ويعتبر معرض الفرانشايز العالمي الذي سيقام يومي 16 و17 أكتوبر 2018، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، منصة تنافسية فعّالة وأداة عمل رئيسية بالنسبة للمستثمرين ورواد الأعمال، فقد شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة نقلة اقتصادية نوعية منذ تأسيسها، واتخذت خطوات مدروسة للحفاظ على هذا النمو على المدى البعيد.

كما وثّقت العلامات التجارية العالمية مكانتها في السوق، مما شجع الشركات المحلية على خوض تجاربها في الأسواق الجديدة خارج الدولة.

وأكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، أن معرض الفرانشايز العالمي، استطاع أن يحقق النجاح الكبير عاماً بعد عام خلال دوراته السابقة، مرسخاً بذلك الأولويات الاستراتيجية التي وضعتها غرفة أبوظبي لجذب الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية وتوفير منصة تفاعلية تسهم في توسعة نطاق أعمالهم واستثماراتهم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وإقليم الشرق الأوسط.

وقال المهيري: “بات معرض الفرانشايز العالمي حدثاً هاماً يوفر الفرصة لتمكين الشركات المحلية والارتقاء بها، إلى جانب توفير بيئة خصبة للشركات العالمية لتطوير الاستثمار ودعم الأعمال على مستوى الشرق الأوسط، كما يعتبر فرصة للتعرف على مجموعة واسعة من العلامات التجارية، إلى جانب الالتقاء بالخبراء والمتحدثين المحليين والدوليين في مجالات متنوعة ومن معظم قطاعات الأعمال والصناعة في جميع بلدان العالم”.

وأضاف: “نفتح هذا العام الباب واسعاً أمام الشركات الأجنبية والمحلية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الامتياز التجاري، إلى جانب دعم رواد الأعمال والشباب للاستفادة من هذا المجال الحيوي بما ينسجم مع خطة أبوظبي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وهو ما يمكن الاستدلال عليه من خلال تأكيد نحو 97% من المشاركين والعارضين الذين حضروا العام الماضي للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة للعام الجاري”.

وسيتيح معرض الفرانشايز العالمي بدورته الخامسة الفرصة للتعرف على مجموعة واسعة من الشركات والخبراء المحليين والدوليين من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الشركات المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تختص بعدة مجالات متنوعة على سبيل المثال: السياحة، والضيافة، والتجارة، والصحة، والتعليم، والأغذية والمشروبات والبيع بالتجزئة وغيرها من المجالات.

ومن جانبه أشار السيد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة أبوظبي، إلى أن معرض الفرانشايز العالمي 2018 سيعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، موفراً فرص التجمع المثالي لأصحاب العلامات التجارية لعرض مفاهيم الأعمال الخاصة بهم أمام أكثر من 3000 زائر من أكثر من 16 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك بحضور قوي من قبل كبرى العلامات التجارية العالمية والشركات، إلى جانب الخبراء المتخصصين في القطاع.

ونوه القبيسي أن “المعرض” سيقدم للمشاركين نافذة عرض ذات مستوى عالمي، حيث من المتوقع أن يستقبل المعرض نحو 150 عارضاً دولياً ومحلياً يمثلون أكثر من 10 قطاعات مختلفة. ويتيح المعرض للمستثمرين فرصة من أجل تعزيز شبكة تواصلهم مع المستثمرين مما يدعم أهدافهم لتوسعة نطاق أعمالهم محلياً وعالمياً.

وأكد أن المعرض سيفتح المجال أمام المستثمرين المحليين والعالميين ليطّلعوا عن كثب على أهم المفاهيم والاتجاهات والفرص الاستثمارية في قطاع حقوق الامتياز التجاري “الفرانشايز” بهدف تعزيز رؤيتهم وتعريفهم بالفرص الجديدة عبر التواصل مع الشركات في الأسواق المحلية والدولية، من خلال أحدث الأساليب المبتكرة والفريدة من نوعها لرواد الأعمال والشركات المتوسطة والصغيرة على حد سواء، كما سيتيح فرصة التواصل مع خبراء “الفرانشايز” الدوليين لعرض كيفية تطوير العلامات التجارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم، ودعم خطواتهم في هذا المجال الواسع.

وسيعقد على هامش معرض “الفرانشايز” العالمي خلال يومي 16و17 أكتوبر المقبل سلسلة من ورش العمل التوعوية والحصرية للحضور، من أجل الاطلاع على خبرات وتجارب أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الامتيازات التجارية من مختلف الصناعات. وتهدف الورش إلى توفير بيئة مثالية لزيادة وعي ومعرفة المشاركين من أجل زيادة قدراتهم التي تؤهلهم بشكل أفضل لاغتنام الفرص المتوفرة في عالم الامتيازات.

ويتيح معرض الفرانشايز العالمي للشركات المحلية والعالمية فرصة للتعرف على الفرص في عدد من القطاعات من أبرزها، قطاع السياحة، الضيافة، التجارة، الصحة، التعليم، الأغذية والمشروبات، والبيع بالتجزئة، وغيرها.

كما توفر إدارة المعرض بيئة عمل مناسبة لعقد اجتماعات ولقاءات عمل من خلال تخصيص مساحات ملائمة تتيح للمشاركين من العارضين والزوار والوفود إمكانية التواصل وعقد اجتماعات العمل والصفقات والمعاملات التجارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ICCPP ، الشركة الأم لـ VOOPOO ، تحقق إنجازًا مع EVEREST LAB المعتمد من قبل خدمة الاعتماد الوطنية الصينية

في الآونة الأخيرة ، تم اعتماد “EVEREST Lab” لمجموعة ICCPP من قبل خدمة الاعتماد الوطنية ...