جمهورية كازاخستان بصدد إرسال بعثة تجارية واقتصادية إلى دبي

ستُنظم فعاليات البعثة التجارية والاقتصادية الرسمية لكازاخستان في دبي بتاريخ الـ 14 من أغسطس، في فندق “جيه دبليو ماريوت ماركيز دبي” في الخليج التجاري.

تهدف الفعالية إلى النهوض بالعلاقات التجارية بين رواد الأعمال في كلٍّ من كازاخستان والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى إرساء علاقات تجارية متينة بين البلدين.

سيصل إلى دبي من الجانب الكازاخستاني عدد من كبار منتجي السلع الأساسية والمنتجات المجهزة والمنتمين إلى القطاعات الاقتصادية التالية: الصناعات الخفيفة، والزراعة، والأغذية والمشروبات (العسل، واللحوم، ومنتجات الألبان، والحلويات)، والصناعات الكهربائية والتقنية، والهندسة، والمنتجات الكيماوية، والصناعات الدوائية، ومواد البناء، والنفط والغاز، وغيرها.

تُعتبر هذه الفعالية فرصة ممتازة لرواد الأعمال الإماراتيين والكازاخستانيين لتأسيس علاقات جديدة وعرض منتجاتهم.

يجري هذا الحدث بتنظيم من وزارة الاستثمار والتنمية والغرفة الوطنية لرواد الأعمال (“أتاميكين”) وغرفة التجارة الدولية في جمهورية كازاخستان.

يشهد التعاون التجاري والاقتصادي بين جمهورية كازاخستان ودولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام. ويعمل مجتمع رواد الأعمال، في وقتنا الراهن، على توطيد العلاقات القائمة بالفعل، بل يُسهم أيضاً في إنشاء شراكات تجارية جديدة عبر قطاعات جديدة. تتمتع الإمارات العربية المتحدة باقتصاد نامٍ يمتلك آفاقاً كبيرةً للتعاون الثنائي الناشئ في قطاعات البنى التحتية، والزراعة، والطاقة، فضلاً عن التعليم والثقافة.

هذا وبلغ حجم التبادل التجاري بين كازاخستان والإمارات العربية المتحدة في عام 2017، وفقاً للبيانات الرسمية، ما مقداره 643,06 مليون دولار أمريكي (صادرات – 558,7 مليون، واردات- 84,3 مليون). وبخلاف الأعوام الماضية، ازداد حجم التبادل التجاري بين البلدين بمقدار الضعفين. وبالتالي، تتمتع كازاخستان بقدرة كبيرة على تصدير منتجات زراعية نظيفة بيئياً إلى الإمارات العربية المتحدة. ففي البداية، هناك منتجات اللحوم والحبوب والبقوليات (العدس، والحمص، واللوبيا الذهبية، والبازلاء)، بالإضافة إلى منتجات مثل القمح، والطحين، والزيوت النباتية والعسل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...