جي إيه سي دبي تعزز عملياتها بقطاع الخدمات اللوجستية للمستحضرات الدوائية

  • شهادة نظام إدارة الأجهزة الطبية تعكس إمكانيات الشركة في المجالات المتخصصة 

حصلت شركة “جي إيه سي دبي” على شهادة نظام إدارة الأجهزة الطبية “آيزو 13485:2016″، ما يثبت قدرتها على توفير خدمات التخزين والتوزيع وخدمات القيمة المضافة ذات الجودة العالية الخاصة بالأجهزة الطبية والتي تفي بأعلى معايير القطاع والأنظمة التي تحكمه. وتأتي هذه الشهادة بعد مراجعة مستقلة وصارمة أكدت على امتثال الشركة للمعايير المعترف بها دولياً.

كما مُنحت الشركة “شهادة ممارسات التخزين والتوزيع الدوائي الجيدة للمخازن الطبية” من قبل وزارة الصحة في دبي (وزارة الصحة) بعد إجراء عملية تدقيق قانونية. ولا يسمح إلا للشركات التي اجتازت عملية المراجعة وحصلت على هذه الشهادة بإجراء عمليات تخزين المستحضرات الدوائية في الإمارة.

وتُضاف هذه الشهادات الأخيرة إلى مجموعة الشهادات الرائعة التي حصلت عليها “جي إيه سي دبي” والتي تشمل: نظام إدارة الجودة الذي يتم تطبيقه في جميع أنحاء الشركة منذ عام 1996 “آيزو 9001:2015″؛ وشهادة نظام إدارة سلامة الغذاء التي حصلت عليها العام الماضي “آيزو 22000:2005″؛ ونظام الإدارة البيئية “آيزو 14001:2015″؛ ونظام إدارة السلامة والصحة “أو إتش إس إيه إس 18001:2007″، الأمر الذي يؤكد التزام الشركة بالامتثال والجودة والتميز.

العمليات المتخصصة

إلى جانب التحسينات الكبيرة الأخيرة التي أجريت في المرافق والجودة بغية دعم العمليات اللوجستية الدوائية، تقوم الشهادات الجديدة بدور رئيسي في إستراتيجية الأعمال اللوجستية التعاقدية الخاصة بشركة “جي إيه سي دبي” للانتقال إلى عمليات التخزين والمناولة المتخصصة.

هذا وتشمل التحسينات في المنشآت إنشاء غرف الهواء المضغوط المخصصة للتحميل، والتخزين ذي الحرارة والرطوبة المُدارة من +4 درجات إلى +18 درجة مئوية، وأجهزة الإنذار عن بعد لدرجات الحرارة، وأنظمة الدخول باستخدام المعايير البيومترية. كما تقدمت مسارات عمل الجودة، بدءاً من توظيف صيدلي مسجل لدى وزارة الصحة في عام 2017، لتشمل رسم خرائط مستقلة لدرجات الحرارة ومجموعة واسعة من إجراءات التشغيل الخاصة بالمستحضرات الدوائية والتي تركز على تكامل سلسلة التبريد ومراقبة المخزونات.

معايير عالية

وقال ريتشارد بوتس، مدير مركز التوزيع في هذا السياق: “تمثل هذه الشهادات التي حصلنا عليها والتحسينات التي أدخلت مؤخراً على عمليات المرافق والجودة خاصتنا، التزامنا بتقديم خدمات عالية الجودة وممتثلة باستمرار إلى عملائنا. ولا تلبي منشآتنا معايير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتخزين المستحضرات الدوائية وتوزيعها فحسب، إنما تلبي أيضاً أعلى المعايير الخاصة بعملائنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمات اللوجستيات التعاقدية الخاصة بشركة “جي إيه سي دبي” تشغل 18 ألف منصة لتخزين المنتجات الدوائية في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، بالإضافة إلى 150 ألف منصة إضافية للتخزين مخصصة لعملاء الأغذية والمشروبات والتجزئة والسلع الاستهلاكية في المنطقة الحرة لجبل علي، و”دبي الجنوب”، وداخلياً في مجمّع دبي الصناعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرشح الجديد للعقاقير المضادة للفيروسات الكربوهيدرات يعمل من خلال تثبيط الجالكتين لمنع فيروس كورونا SARS-CoV-2

ProLectin-M ، فئة جديدة من الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الفم بوسطن ، ماساتشوستس ، ...