آيديميا هي الشركة الأولى المعتمدة في الهند لتصنيع بطاقات الدفع غير التلامسية روباي مع خاصية تحميل تطبيقات دفع متعددة على بطاقة واحدة

أعلنت اليوم شركة “آيديميا” أنها الشركة الأولى والوحيدة لغاية الآن التي تم اعتمادها لتصنيع وتخصيص بطاقات الدفع غير التلامسية “روباي” المتصلة بشريحة على منصة “كيو سبارك في 2”.

“كيو سبارك” هي عبارة عن خاصية للدفع ذات حلقة مفتوحة ثنائية الواجهة، تتمتع بخيار تحميل تطبيقات دفع متعددة على بطاقة واحدة. هذا وأصدرت شركة المدفوعات الوطنية في الهند الشهادة المعتمدة الخاصة بهذا المنتج، بعد اختبار جميع سيناريوهات الدفع، وبالتالي ضمان أن البطاقات المصنعة من قِبل شركة “آيديميا” ستعمل بسلاسة على جميع أجهزة قبول الدفع.

وأتيح لحاملي البطاقات فرصة مريحة تمكّنهم من استخدام بطاقة واحدة للدفع في حالات استخدام متعددة مثل: المترو، والحافلات، والرسوم، ونقاط الولاء، ومواقف السيارات والدفع عند البيع بالتجزئة. كما يوجد خيار يسمح بتحميل ما يصل إلى 20 تطبيقاً للدفع من هذا النوع على بطاقة واحدة فحسب.

ومن المرجح أن تسهم منصة “كيو سبارك” في توجيه بطاقة التنقلية المشتركة الوطنية التي ستُستخدم على نطاق واسع في المدن الذكية. ويتم نشر النسخة الأولى من هذه البطاقة لاستخدامها في مترو كوتشي، وفي حافلات النقل في بنغالور، وفي مدينة أحمد آباد الذكية، وبعد ذلك، سيتم تسليمها قريباً للعملاء المحتملين لاستخدامها في ناجبور، ومترو نويدا وحافلات النقل في نافي مومباي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إصدار أكثر من 1.5 مليون بطاقة لغاية اليوم.

وفي هذا السياق، قال سانجيف شريا، الرئيس الإقليمي لأنشطة شركة “آيديميا” في الهند: “تؤكد هذه الشهادة التزام شركة ’آيديميا‘ بمواصلة استثمارها في تطوير التقنيات بهدف تعزيز تجربة الدفع للهنود وجعلها آمنة، كما أنها تسهم لمرة أخرى في تثبيت قيادتنا في هذا المجال”. وأضاف: “من شأن شهادة ’كيو سبارك‘ زيادة إمكانية استخدام البطاقات الصادرة من المصارف مع عرض قيمة معززة لجميع المساهمين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...