’دبي للثقافة‘ تقيم ورشة للحفر على الجبس والخشب

تقيم هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، ورشة عمل “الحفر على الجبس والخشب” بالتعاون مع إدارة التراث العمراني ببلدية دبي، خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو وحتى الخميس 26 يوليو الجاري، في متحف المسكوكات بحي الفهيدي التاريخي – دبي.

وخلال الورشة يتم شرح كيفية الحفر على الجبس والخشب، وطرق استخدام هذه المواد في تزيين أبواب المباني التاريخية، والطرق التي اعتمد عليها الحرفيون بالحفر على الخشب، والنقش على الجبس، وتم عرضه على الزوار، بهدف تثقيفهم حول المعلومات المعرفية التي تخص المباني التراثية في الإمارات، بهدف تعزيز الهوية الثقافية للإمارة، والتبادل الثقافي مع السياح القادمين إليها.

وتقام الورشة بطابع ممتع، حيث يعتمد القائمون عليها أساليب شيقة تعمل على ترسيخ المعلومات الجديدة في أذهان الزوار وخاصة الأطفال منهم، مما يساعدهم على تعلم حرفة جديدة. ويأمل المنظمون للورشة أن تساعد الفعالية في زيادة عدد زوار متحف المسكوكات، والتعريف بمعروضاته التاريخية القيمة.

يشار أن دبي للثقافة تدير16 موقعًا تراثيًا في دبي، حيث يعرض كل واحد منها جوهر المدينة وتراثها الغني، بدءًا من التحف الرائعة وحتى مجموعات العملات، وتوفر الكثير للراغبين في الاستكشاف والتعلم.  بالإضافة إلى متحف الاتحاد الذي يروي القصة الملهمة لاتفاقية الاتحاد في العام 1971 من خلال عيون الآباء المؤسسين.

تلتزم دبي للثقافة بإثراء المشهد الثقافي انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق أداة جديدة لتحويل النصوص المكتوبة إلى صور متعددة الأنماط

أعلن موقع Image Upscaler عن إطلاق خدمة جديدة تتمثل في أداة تمكن من توليد الصور ...