أصداء إيجابية إزاء قرار إعفاء المنشآت الاقتصادية في عجمان من الرسوم والغرامات المحلية المترتبة عن انتهاء تراخيصها العام الماضي

رصدت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان ردود أفعال إيجابية من قبل المتعاملين المستفيدين من القرار الأميري رقم (16) لسنة 2018 الذي أصدره سمو الشيخ عمّار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في شهر مايو من العام الجاري، وينص على إعفاء المنشآت الاقتصادية في الإمارة والمنتهية تراخيصها التجارية حتى 31 ديسمبر 2017 من الرسوم والغرامات المحلية، وبموجب هذا القرار فإن المهلة المخصصة للاستفادة من الإعفاء تسري حتى 31 ديسمبر 2018، وتستطيع المنشآت الاقتصادية تجديد رخصها عن طريق “مركز إسعاد المتعاملين” في الحميدية، و”مركز تسهيل تواصل”، و”مركز تسهيل عجمان للخدمات”، و”مركز تعجيل”، و”مركز خدمة البلدية” فرع المنامة، ومركز “سند للخدمات الحكومية” في مصفوت.

وقال سعادة علي عيسى النعيمي، المدير العام: “يعكس القرار الأميري بشأن إعفاء المنشآت الاقتصادية من الرسوم والغرامات المحلية المترتبة على انتهاء تراخيصها قبل يناير 2018 حرص القيادة الرشيدة على تعزيز عناصر السعادة والرفاه الاقتصادي والمجتمعي في الإمارة، وجعلها مركزاً اقتصادياً واستثمارياً هاماً يدعم مقوماتها التنافسية وريادتها على الساحة الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية”.

وعن القرار، تحدث إلينا عبيد إبراهيم المطروشي صاحب مشروع الموضة الحديثة للخياطة والتطريز، قائلاً: ليس مستغرباً على قادتنا إطلاق مثل هذه المبادرات الطيبة، خاصة وأنهم يبذلون الكثير من الجهود لتعزيز المناخ الاستثماري والاستهلاكي واستقطاب المزيد من المستثمرين إلى الإمارة. ونحن نتوجه بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة على رؤيتهم الثاقبة في ترسيخ بيئة أعمال ملائمة لمختلف الاستثمارات والمشاريع الناشئة. ونلتزم بالاجراءات والقرارات التي تصدرها الدائرة بهدف تسهيل وتبسيط مزوالة الاعمال التجارية في الإمارة.”

وأضاف صالح محمد الظفري صاحب شركة المعراج للمقاولات والتجارة العامة، “يسعدنا أن نكون جزءاً من المسيرة التنموية للإمارة ونحن سعداء جداً بمزاولة أعمالنا في عجمان في ظل توجيهات القيادة الرشيدة ودعم الدائرة واهتمامها بتعزيز البيئة الاستثمارية من خلال التدابير والاجراءات والتسهيلات التي تتخذها.

ومن جهته، أكّد محمد ناصر عبدالرحيم صاحب شركة العندليب للخياطة على أهمية التعاون مع الدائرة والالتزام بتطبيق القرارات والإجراءات، ونتوجه بجزيل الشكر لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على هذه المكرمة الطيبة التي تعد امتداداً لمبادرات الحكومة الكريمة التي تسعى من خلالها لتهيئة بيئة استثمارية عادلة.

وأشار عبدالرحمن عبدالرحيم الحمادي صاحب مشروع عبدالرحمن لتجارة المواد الغذائية إنّ ما تقدّمه الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لرواد الاعمال والمستثمرين في الإمارة ليس بقليل، فهي دائماً تسعى إلى تخفيف العبء المالي عن المنشآت الاقتصادية بهدف تشجيع هذه المنشآت على ممارسة نشاطاتها واعمالها في الإمارة.

وختاماً، قال أحمد مصطفى حمزة من شركة تكنولوجيا الخرسانة المتقدمة: “سُعدنا بهذه المكرمة الطيبة التي استطعنا من خلالها تيسير الشؤون الاقتصادية للشركة مما يعطينا فرصة أكبر في ترسيخ الابتكار في أعمالنا وبناء مشاريع جديدة في ظل هذه البيئة الاستثمارية المشجعة. ونتوجه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على مبادرته في تسهيل وتبسيط إجراءات المنشآت الاقتصادية وحثهم على توسيع أعمالهم في الإمارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انعقاد منتدى الابتكار التكنولوجي الصيني العربي للبث الإذاعي

عُقد في بكين بعد ظهر يوم 22 نوفمبر 2022 “منتدى الابتكار التكنولوجي الصيني العربي للبث ...