فوز اليخوت ’مونبيم أوف فايف‘، ’لينيت‘، ’إيل مورو دي فينيتزيا‘ و’تباسكو 5‘ في الدورة الـ19 من اسبوع أرجنتاريو للإبحار

إختتمت الدورة الـ19 من اسبوع أرجنتاريو للإبحار المنظّمة في مدينة بورتو سانتو ستيفانو- توسكاني، حيث حصدت كل من اليخوت الفائزة – ’مونبيم أوف فايف‘ (1903) عن فئة المراكب الكبيرة، ’لينيت‘ (1905) عن فئة اليخوت القديمة الطراز، ’إيل مورو دي فينيتزيا‘ (1976) عن فئة اليخوت الكلاسيكية و’تباسكو 5‘ (1981) عن فئة روح التقليد- ساعة بانيراي.

بذلك، تنتهي الجولة الثانية من دورة البحر المتوسط في تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية، والتي نظّمها نادي سانتو ستيفانو لليخوت. يُشار إلى أنها السنة الرابعة عشر على التوالي التي تتولى فيها بانيراي- العلامة الفلورنسية البارزة لصناعة الساعات الرياضية العالية الجودة- رعاية هذا الحدث.

وقد شهدت مدينة أرجنتاريو على نجاح السباقات الاربعة التي شملها هذا الحدث، حيث تنافست اليخوت على مسارات مضلّعة في خليج تالاموني. اما الرياح فقد تراوحت سرعتها بين عشر وعشرين عقدة، لتُضيف بذلك حماسة بالغة على المشهد الأخآذ الذي رسمته اليخوت الاربعين المشاركة من إحدى عشر دولة.

عن فئة المراكب الكبيرة، كان الفوز من نصيب المركب الشراعي ’مونبيم أوف فايف‘ (25 متراً) – المعروف أيضاً بإسم ’مونبيم 3‘- المبني في حوض فايف الاسكتلندي. هو متنافس منتظم في سباقات بانيراي على مدى ثلاثين عاماً، وقد تمكّن في سباق أرجنتاريو من التفوّق على اليخت ’هالويين‘ (1926) الفائز عن فئة المراكب الكبيرة في موسم العام 2017.

من جهة ثانية، تمكّن اليخت ’لينيت‘ (13 متراً) – الذي يملكه ’باتريزيو بيرتيلي‘- من تحقيق ثلاثة إنتصارات في أربعة سباقات عن فئة اليخوت القديمة الطراز. وبالفعل، فقد نجح هذا المركب، وهو واحد من بين 18 يختاً من حول العالم من مجموعة نادي نيويورك لليخوت 3، من تبوأ المركز الاول متقدماً على اليخت ’سبارتان‘ (1913) الذي يبلغ طوله متران كما و’شينوك‘ (1916). يُذكر بأن هذه المراكب الثلاثة بُنيت في حوض هيرشوف الاميركي التاريخي في مدينة بريستول.

علاوة على ذلك، فاز اليخت ’إيل مورو دي فينيتزيا 1‘ (1976) عن فئة اليخوت الكلاسيكية A، علماً بأنه حصد كأس بانيراي عامي 2013 و2015.  وكان هذا اليخت باكورة اليخوت الإيطالية من مجموعة IOR Maxi، وقد شارك أيضاً في سباقات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية. أما في بورتو سانتو ستيفانو، فقد أحرز هذا اليخت الذي يملكه ’ماسيميليانو فيروتزي‘ الفوز متقدماً على كل من ’سانت كريستوفر‘ (1968) و’أوتلو‘ (1963) الفائز بكأس بانيراي التاريخية عن فئة اليخوت الكلاسيكية عام 2005.

أما عن فئة روح التقليد، فقد أحرز اليخت ’تباسكو 5‘ الذي يملكه ’ليون كارل‘ اربعة إنتصارات هيّمن على أثرها على فئته. بُني هذا اليخت في العام 1981 بطول 12.42 متراً وضمن مجموعة IOR 2 Tonner، وقد صُنع من صفائح ثلاثية التقاطع من خشب الماهوغاني بناءً على تصميم وضعه إستوديو ’جوبيرت- نيفلت‘.

وفي السياق عينه، شهد اسبوع أرجنتاريو للإبحار مشاركة اليخت ’سانتانا‘ للمرة الاولى. أطلق هذا الاخير في الولايات المتحدة الاميركية عام 1935 من تصميم ’سباركمان أند ستيفانز‘، مع الإشارة إلى أن هذا المركب الشراعي من نوع برمودا كان مُلكاً للممثل الاميركي الشهير ’هامفري بوغارت‘ وزوجته الرابعة ’لوران باكال‘ في الفترة الممتدة بين عامي 1945 و1957.

كذلك الامر بالنسبة إلى اليخت الشراعي المهيب ’باندورا‘ الذي يُشارك للمرة الاولى في هذا السباق. أطلق هذا اليخت في العام 1907 في حوض ’أنكر أند جنسن‘ النروجي ومن تصميم ’جوهان آنكر‘، المصمم البارز الذي صمم مجموعة التنانين في عشرينيات القرن الماضي. يُشار إلى أن هذه الفئة الاحادية تعتبر من بين الأكثر رواجاً في العالم، وقد إستخدمت على مدى ربع قرن تقريباً في الالعاب الاولمبية.

ومن المشاركين في أرجنتاريو أيضاً، برز اليخت ’فيورغ 3‘ (1947) الذي أبحرت على متنه ثلاثة أجيال من عائلة ’فريرز‘، المصممين الارجنتينيين الشهيرين الذين حمل كل منهم إسم ’جيرمان‘. بُني هذا اليخت، الفائز بسباق برمودا عام 1954، في بوينس آيرس على يد الاخوة ’فريرز‘ من خشب الأرز والفيرارو، ويملكه اليوم ’سكوت بيري‘ من الاروغواي‘ نائب رئيس “الإبحار العالم”، الهيئة الدولية لليخوت التي تضم 130 دولة.

ومع إختتام هذه الجولة، تُبحر اليخوت بإتجاه جزر كاوز الإنكليزية للمشاركة في أسبوع بانيراي البريطاني في يوليو، السباق المذهل الذي يجوب مياه مضيق السولنت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز MTRM وتاون ريوارد الخاصة بجالا جيمز في المُدرجة في كوين ستور

أعلنت بورصة العملات المشفرة الدولية الشهيرة -والتي يقع مقرها في سنغافورة- مؤخرًا عن أزواج تبادل ...